هيونداي تزود ليبيا بـ3,000 سيارة فينيو رياضية متعددة الاستعمالات

Advertisements

أعلنت شركة هيونداي موتور في السابع من هذا الشهر عن توقيعها عقداً مع الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بالدولة الليبية، لتزويد 3000 سيارة فينيو رياضية متعددة الاستعمالات لذوي الهمم ممن تضرروا من الحرب الأهلية الليبية.

 

الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي هو مؤسسة لإدارة الأموال العامة، أنشئت لرعاية الفئات الحساسة اجتماعياً وذوي الهمم الذين يعانون من الحرب الأهلية الليبية، حيث توفر 50٪ من مبلغ شراء السيارة من خلال الشروع في برنامج دعم شراء السيارات.

سيتم تجهيز جميع المركبات بجهاز خاص يمكّن الأشخاص ذوي الهمم من قيادة السيارة دون مساعدة خارجية. الجهاز مصمم لاستيعاب السائقين بغض النظر عن جانب العجز لديهم على سبيل المثال، هناك جهاز تحكم يدوي يقوم بتشغيل دواسة الوقود أو الفرامل باليد بدلاً من الأرجل، وجهاز تدوير عجلة القيادة للسائقين الذين يحتاجون إلى تشغيله بيد واحدة.

Advertisements

قال هيونج جونج ايم، نائب رئيس هيونداي موتور الشرق الأوسط وأفريقيا: “من خلال الشراكة المستمرة مع الحكومة الليبية، سنبذل جهدنا لضمان تمتع أي شخص بحرية الحركة بغض النظر عن التحديات الحركية”.

ومن الجدير بالذكر أنه في نوفمبر 2021، قد سبق ووقعت شركة هيونداي موتور اتفاقية مع الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي الليبي وقدمت 2300 سيارة مجهزة خصيصًا لاستخدام الأشخاص ذوي الهمم.

Advertisements
زر الذهاب إلى الأعلى