وزير البترول: العنصر البشرى هو العامل الاساسى فى الحوادث

Advertisements

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن قطاع البترول يعمل حالياً على اتخاذ اجراءات فعلية وخطوات جادة على أرض الواقع لتعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية فى أنشطة وعمليات البترول والغاز.

وأكد “الملا” خلال افتتاح فعاليات اليوم السنوي الرابع للسلامة والصحة المهنية بقطاع البترول، أن ذلك يضمن استمرار واستدامة هذه العمليات بأعلى درجات الأمان السلامة للعاملين والأصول وأنها تهدف من وراء هذه الاجراءات إلى تلافى كافة الأسباب المؤثرة على السلامة والمتسببة فى الحوادث.

وأضاف “الملا” أنه فى ضوء تقييم وتحليل الأسباب المؤدية للحوادث فقد تم التوصل إلى أن العنصر البشرى هو العامل الاساسى فى ذلك وبتحليل هذه الحوادث وجد اهمها فى حوادث قيادة المركبات والتحكم فى ادارة العمليات وادارة منظومة التعاقد مع المقاولين ، وأنه جارى العمل على تلافى هذه الأسباب.

Advertisements

وتابع “الملا” أن ذلك سيكون من خلال تعزيز سلوكيات وثقافة السلامة لدى العنصر البشرى ورفع درجة الوعى بالسلامة فى تطبيق منظومة التحكم فى ادارة العمليات والتركيز عل معايير الكفاءة والأمان فى منظومة التعاقد مع  المقاولين.

وأوضح الوزير أن تطوير منظومة ادارة السلامة والصحة المهنية فى قطاع البترول تضمن انشاء لجنة عليا للسلامة والصحة المهنية تكون المسئولة عن الحوكمة فى منظومة السلامة وتتولي وضع لوائح وسياسات موحدة تراعي المعايير العالمية وتشرف علي التنفيذ  ومراجعة القوانين ، لافتًأ إلى أهمية التعاون مع شركاء قطاع البترول الأجانب فى  تطبيق منظومة السلامة بمعايير عالمية.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى