وزير البترول يضع شروط وضوابط جديدة لتعيين القيادات بالشركات

Advertisements

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه سيكون هناك شروط ومواصفات خاصة لتعيين أى قيادة جديدة فى قطاع البترول، ولن يتم التعيين إلا بعد أن يتم تدريبه بشكل جيد جدًا على العمل بجميع المواقع وخاصة معايير السلامة والصحة والمهنية.

وأشار وزير البترول فى تصريحات له، إلى أنه بالفعل تم وضع برنامج لتدريب وتأهيل القيادات الشابة، كما تم تدريب نحو 72 شابا من القطاع خارج مصر بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية، وحصلوا على برامج تدريبية مكثفة على أعلى مستوى لتولى مناصب قيادية، وهذه سيكون جزء أساسى بالإضافة إلى التنمية البشرية فى القطاع.

وأضاف أنه يوجد جزء ثالث للتدريب وكان هناك توعية كبيرة للعاملين خلال العام الماضي بالنسبة لمعايير السلامة، وخلال العام الجاري نعمل على التطبيق العملي من خلال الالتزامات التى تم إلزام الشركات بها، من خلال متابعة من الهيئة العامة للبترول، بحيث أن تلتزم كل شركة بخطة لتنفيذها، ثم يتم التقييم لكل موظف فى نهاية كل عام.

Advertisements
Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى