مواصفات أول سيارة طائرة في العالم

تم ابتكار أول سيارة طائرة وفى نفس الوقت يمكن قيادتها على الأرض، حيث تكون بسرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة في الهواء و 100 ميل في الساعة على الأرض، وذلك في ميامي بتكلفة قدرها 599000 دولار، على أن يكون أول توصيل لها عام 2021.

ووفقا لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ظهرت أول سيارة في العالم تطير وتسير في الولايات المتحدة في ميامي بفلوريدا، فهذه المركبة الطائرة، التي تسمى بـ PAL-V ، مجهزة بمراوح علوية وخلفية قابلة للسحب ويمكنها التجول على ارتفاع يصل إلى 12500 قدم.

وهذه المركبة الهولندية الصنع قيد الإنتاج بالفعل، وتباع بمبلغ 599،000 دولار مع 70 طلب مسبق حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم التسليم الأول لها في عام 2021.

وسيتم عرض PAL-V في حدث بعنوان “Miami 2020 and Beyond”، حيث تتسع السيارة الطائرة لشخصين بقدرة 230 حصانًا ومحرك رباعي الأسطوانات.

أعلن Robert Dingemanse ، الرئيس التنفيذي لشركة PAL-V في بيان سابق أنه “بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية، نجح فريقنا في إنشاء سيارة طيران مبتكرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية، التي تحددها الهيئات التنظيمية حول العالم”.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى