وضع بئر جديدة للغاز الطبيعي بالمرحلة ٩ب بالبحر المتوسط علي الإنتاج

Advertisements

بدأت البئر “سيلفا” بالمرحلة “٩ب” بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، إنتاج الغاز الطبيعي بمعدل إنتاج يتراوح بين 60 و80 مليون قدم مكعب غاز يوميًا في أوائل شهر نوفمبر الجارى، بعد تقييم البئر التي تعد الثالثة التي يتم وضعها على الإنتاج في غضون شهر بعد البئرين صفاير شرق، وشرق سوان، اللتين تم وضعهما على الإنتاج في شهر أكتوبر الماضى بمعدل إنتاج يصل إلى 170 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وأوضح تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمتابعة الموقف التنفيذي لتنمية الآبار الجديدة للغاز الطبيعى بمشروع المرحلة “9 ب”، أن شركة البرلس للغاز القائمة بالعمليات في المشروع نيابة عن هيئة البترول وشركة شل العالمية انتهت من أعمال ربط البئر الجديدة على الإنتاج، ليصل إجمالي إنتاج الآبار الثلاثة إلى نحو 240 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعى.

وأضاف التقرير أنه من المخطط أن يشهد شهر مارس المقبل، وضع الآبار الثلاث الأخيرة بمشروع المرحلة 9 ب على الإنتاج بمعدل 170 مليون قدم مكعب يوميًا طبقا للجدول الزمني للأعمال، بما يسهم في رفع معدلات إنتاج مشروع المرحلة 9 ب من الغاز الطبيعى، والذى تبلغ استثماراته الكلية أكثر من 600 ملايين دولار.

Advertisements

ويعد مشروع المرحلة ٩ب بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط أهم المشروعات الجارى تنفيذها حاليا في المياه العميقة بالبحر المتوسط- من المشروعات المهمة لدعم معدلات الإنتاج الحالية من الغاز الطبيعى.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى