أسعار البترول العالمية تسجل أدنى مستوى لها منذ 6 أشهر

أسعار البترول العالمية تسجل أدنى مستوى لها منذ 6 أشهر ، حيث تراجعت أسعار البترول العالمية خلال تعاملات اليوم الأثنين ، إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من 6 أشهر ، وذلك بسبب مخاوف بعودة الانكماش الاقتصادي بعد فرض قيود جديدة لمواجهة انتشار متحور دلتا وتأثيره المحتمل على الطلب العالمي للطاقة، بالإضافة إلى عودة بعض البلدان المستوردة للنفط إلى الإغلاق في بعض المناطق للحد من انتشار دلتا.

أسعار البترول العالمية تسجل أدنى مستوى لها منذ 6 أشهر

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت إلى أكثر من 4% خلال تعاملات اليوم لتسجل 67.82 دولار للبرميل ، وذلك بعد أن ارتفعت إلى ما يقرب من 80 دولار للبرميل خلال الأشهر القليلة الماضية.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 3% لتسجل 65.39 دولار للبرميل.

تسارع معدلات الإصابة بالسلالة دلتا

وجاء تراجع أسعار النفط تزامناً مع ارتفاع سعر الدولار، بالإضافة إلى المخاوف بشأن تراجع محتمل للطلب العالمي على النفط عاودت الظهور مجددا مع تسارع معدلات الإصابة بالسلالة دلتا ، وأدى ذلك إلى فرض قيود جديدة في الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم للنفط، كعامل رئيسي، بالإضافة إلى بعض البلدان الأخرى المستوردة للنفط.

إلغاء رحلات طيران وتحذيرات صادرة عن 46 مدينة من السفر

وشملت القيود إلغاء رحلات طيران، وتحذيرات صادرة عن 46 مدينة من السفر، وقيود على المواصلات العامة وخدمات سيارات الأجرة في 144 من المناطق الأسوأ تضررا ، والذى أدى ذلك إلى تراجع فى الطلب على النفط يقابلة زيادة فى الانتاج.

ارتفاع إنتاج تحالف أوبك+

كما أن ارتفاع إنتاج تحالف أوبك+ إلى 35.82 مليون برميل يوميًا من النفط الخام في شهر يوليو الماضى، بزيادة 680 ألف برميل عن الشهر السابق ، أدى إلى زيادة فى المعروض من النفط.

وكشفت بيانات صادرة في مطلع الأسبوع أن نمو صادرات الصين تباطأ بأكثر من المتوقع في يوليو 2021 عقب تفشي الإصابات بكوفيد-19 وحدوث فيضانات هناك، بينما كان نمو الواردات أيضا أبطأ من المتوقع.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أظهرت بيانات يوم السبت الماضى أن واردات الصين من النفط الخام انخفضت قليلا على أساس يومي في يوليو 2021 إلى 9.71 مليون برميل يوميا، لتقل عن عشرة ملايين برميل يوميا للشهر الرابع على التوالي، وتنخفض بشدة عن مستوى قياسي بلغ 12.94 مليون برميل يوميا في يونيو 2020 حين كانت شركات التكرير تخزن الخام الرخيص.

شاهد ايضا: البترول تسجل أعلى معدلات لإستهلاك الغاز الطبيعى لمحطات الكهرباء بسبب درجة الحرارة

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى