البترول تسجل أعلى معدلات لإستهلاك الغاز الطبيعى لمحطات الكهرباء بسبب درجة الحرارة

البترول تسجل أعلى معدلات لإستهلاك الغاز الطبيعى لمحطات الكهرباء بسبب درجة الحرارة ، حيث أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن أن استهلاك الغاز الطبيعي والوقود اللازم لمحطات الكهرباء سجل أعلى معدلاته خلال اليومين الماضيين بصورة قياسية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

البترول تسجل أعلى معدلات لإستهلاك الغاز الطبيعى لمحطات الكهرباء بسبب درجة الحرارة

كما أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية ، فى بيان لها اليوم الجمعة ، أن قطاع البترول وفر كامل هذه الكميات غير المسبوقة، والتي بلغت نحو 5210 ملايين قدم مكعب غاز مكافئ يوميا، بزيادة نسبتها 118% عن الاحتياجات المخططة لتلك الفترة، مع الالتزام بالتأمين الكامل لباقي احتياجات القطاعات المستهلكة، كالقطاعات الصناعية والبتروكيماويات والمنازل وتموين السيارات، بالغاز، إلى جانب الاستمرار في تصدير تعاقدات شحنات الغاز.

محطات الكهرباء تستهلك 4670 مليون قدم مكعب غاز

وتمثل الكميات الحالية التي تم استهلاكها من  الغاز الطبيعي  لمحطات الكهرباء، والبالغة 4670 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، نحو 67% من استهلاك الغاز محليًا، بالإضافة إلى توفير أكثر من 13 ألف طن مازوت لاستكمال احتياجات محطات الكهرباء.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت، أمس الخميس، عن ارتفاع الأحمال الكهربية إلى 33 ألفا و700 ميجاوات، وهو أعلى حمل على الشبكة خلال الأعوام السابقة.

شاهد ايضا:

مصر تحطم الأرقام القياسية فى مشروعات التكرير والبتروكيماويات بـ14 مليار دولار

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى