أسعار البترول العالمية تعاود الارتفاع مجددا بعد الخسائر التى لحقت بها

أسعار البترول العالمية تعاود الارتفاع مجددا بعد الخسائر التى لحقت بها

ارتفعت أسعار البترول العالمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء ، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها منذ أكثر من شهر خلال تعاملات الأسبوع الجاري ، لتعاود الارتفاع مجددا لتمضي قدماً فى تعويض خسائرها.

برنت يسجل 70.13 دولار للبرميل

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام «برنت» القياسي تسليم سبتمبر بنسبة 1.13%، ليسجل 70.13 دولار للبرميل.

كما ارتفعت أسعار عقود خام «نايمكس» تسليم أغسطس بنسبة 1.05%، ليسجل 67.93 دولار للبرميل ،

وذلك بعد أن هبطت عند مستوى 66.42 دولار للبرميل خلال التعاملات السابقة.

خسائر النفط خلال تداولات بداية الأسبوع الجاري

وجاءت خسائر النفط خلال تداولات بداية الأسبوع الجاري «الأثنين»، بعد توصل مجموعة «أوبك+» لاتفاق بشأن سياسة الإنتاج المستقبلية.

زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر

وكان تحالف أوبك+ أقر مؤخراً، زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر، اعتباراً من أغسطس المقبل، مع تمديد اتفاقية تخفيضات الإنتاج إلى نهاية العام المقبل، بعد مراجعة خط الأساس للدول المنتجة اعتباراً من مايو 2022.

رفع خط الأساس لإنتاج “أوبك+” من 43.8 إلى 45.5 مليون برميل يومياً

كما تقرر رفع خط الأساس لإنتاج “أوبك+” من 43.8 إلى 45.5 مليون برميل يومياً اعتباراً من مايو 2022.

وكذلك جرى التوافق على زيادة تدريجية للإنتاج اعتباراً من أغسطس المقبل، مع رفع خط الأساس لإنتاج السعودية وروسيا بمقدار 500 ألف برميل لكل منهما من مستوى 11 إلى 11.5 مليون برميل يومياً اعتباراً من مايو 2022.

جاء مدفوعا ببيانات صادرة من معهد النفط الأميركي

كان التراجع في الساعات الأولى من صباح اليوم، جاء مدفوعا ببيانات صادرة من معهد النفط الأميركي عن زيادة قدرها 806 آلاف برميل في مخزونات الخام الأميركية.

ينتظر المستثمرون بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية

ومن ناحية أخرى ينتظر المستثمرون بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية لمعرفة ما إذا كانت تؤكد أن هناك زيادة في مخزونات النفط الخام، والتي ستنهي سلسلة من التراجع في المخزون استمرت 8 أسابيع.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة البريمة (اضغط هنا)

شاهد ايضا:

تعرف على أسعار البنزين الجديدة المتوقعة قبل إعلانها رسميا خلال ساعات

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى