أسعار البترول العالمية تقفز لأعلى مستوى منذ عام

أسعار البترول العالمية تقفز لأعلى مستوى منذ عام ، حيث ارتفعت أسعار البترول العالمية،

وذلك خلال تعاملات اليوم الجمعة، لأعلى مستوى لها منذ عام، ليتكسر حاجز الـ55 دولار للبرميل بالنسبة لخام القياس العالمي “برنت”.

وارتفع سعر العقود المستقبلية للخام القياسي “برنت” تسليم مارس المقبل إلى 55.23 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم فبراير إلى 51.61 دولار للبرميل.

أسعار البترول العالمية تقفز لأعلى مستوى منذ عام

ويأتي ارتفاع أسعار البترول العالمية، قرب أعلى مستوى  منذ عام، وذلك بعد تعهد السعودية بخفض طوعي لإنتاجها النفط بنحو مليون برميل يوميا خلال الشهرين المقبلين، مما أدى ذلك إلى دعم أسواق النفط بالعالم.

رابط موقع منظمة أوبك

وكانت إدارة معلومات الطاقة كشفت عن تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 8 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي.

أسعار البترول العالمية 

كما قرر أعضاء منظمة “أوبك+” النفطية، الثلاثاء الماضي تخفيض معدل الإنتاج بنسبة 7.125 مليون برميل يوميا في شهر فبراير المقبل، وبمعدل 7.05 مليون برميل في مارس أيضا.

وأدى انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، إلى حالة من الركود العام بالنسبة لكافة اقتصاديات العالم، ومن أهمها، سوق النفط العالمي، حيث تراج الطلب على النفط منذ أكثر من عام مضي، وذلك بسبب توقف حركة النقل والملاحة، وكذلك الطيران فى معظم البلدان على مستوى العالم، والتى كانت تعتمد اعتمادا كلياً على الوقود التقليدي، البترول الخام”.

ولكن سرعان ما لحقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” التئام نزيف الخسائر المتلاحقة،

وذلك بسبب قلة الطلب على النفط، فى ظا انتشار “كورونا”، بإتخاذ عدد من الإجراءات التى كانت من أهمها تخفيض الانتاج إلى أكثر من 7 ملايين برميل يومياً خلال الـ60 يوماً القادمة.

اقرا أيضا:  تفاصيل اجتماع أوبك وحلفاؤها

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى