أسعار البنزين الجديدة رسمياً خلال ساعات

أسعار البنزين الجديدة رسمياً خلال ساعات ، حيث كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ستنتهي خلال ساعات قليلة من تحديد أسعار البنزين الجديدة رسمياً، وكذلك كافة المنتجات الأخرى من الوقود.

أسعار البنزين الجديدة رسمياً خلال ساعات

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«البريمة» ، أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية والمشكلة بقرار من مجلس الوزراء رقم 2764 لسنة 2018، والمعنية بمتابعة ومراجعة وتطبيق السعر التلقائي اجتمعت على مدار الأيام الماضية بنهاية مارس الماضي والتى مازالت مجتمعة حتى الأن، وذلك لتحديد الأسعار الجديدة لمدة 3 أشهر قادمة حتى نهاية يونيو القادم.

وأوضح المصدر، أن اللجنة مازالت فى مرحلة التقييم النهائي بالنسبة لأسعار الوقود الجديدة التى سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بناءا على  حسابات أسعار البترول الخام العالمي «برنت» وحجم الكميات التى تم استيرادها، وسعر صرف الدولار خلال الثلاثة أشهر الماضية ، بالإضافة إلى حساب تكلفة النقل والتكرير والأعباء الأخرى.

وقال المصدر، إن لجنة التسعير التلقائي سنتنتهي من التقييم النهائي للأسعار على أن يتم الإعلان عنها بعد موافقة مجلس الوزراء ، لافتاً إلى أن أسعار «برنت» كانت غير مستقرة خلال الثلاثة أشهر الماضية حيث كانت منخفضة فى بداية يناير الماضي وهى بداية فترة احتساب مدة التقييم الربع سنوية ولم تتجاوز 64 دولار للبرميل، بينما شهد شهر فبراير الماضي تذبذب فى الأسعار ما بين 59 إلى 63 دولار للبرميل، أما فى مارس الجاري وصل سعر البرميل الـ70 دولار، وكل هذه الفترات تقوم اللجنة المشكلة بإحتساب متوسط سعر البرميل مع سعر صرف الدولار فى حجم الاستيراد الفعلي مضاف عليهم التكاليف الأخرى.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وأشار إلى أن كل هذه الحسابات فى حالة الزيادة فإنها لا تزيد عن 10% من قيمة الأسعار الحالية، كما انها فى حالة الانخفاض لا تنخفض إلا 10% عن الأسعار الحالية، وذلك حسب قرار مجلس الوزراء لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

شاهد أيضا:

تعرف على شروط وقيمة الحافز الأخضر لتحويل السيارات للعمل بالغاز

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى