أسعار النفط .. اليوم الثلاثاء 3/12/2019

ارتفعت أسعار النفط خلال فى بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، إلى 1%، وذلك بعد أن تراجعت مساء أمس الأثنين إلى أكثر من 3% بسبب ارتفاع إنتاج الخام في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي، وكذلك ارتفاع إنتاج روسيا النفطي إلى 11.244 مليون برميل يوميا خلال نوفمبر وذلك يزيد عن المتفق عليه بموجب صفقة مع أوبك وحلفائها الذين يجتمعون هذا الأسبوع لبحث سياسة الإنتاج.

وسجل سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير 61.05 دولار للبرميل، كما سجل سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر فبراير 56.11 دولار للبرميل.

كانت روسيا وافقت على تقليص إنتاجها 228 ألف برميل يوميا ليصل إلى نحو 11.18 مليون برميل يوميا في 2019 في إطار تخفيضات مجموعة أوبك+ التي اتفقت على تقليص إنتاجها مجتمعة 1.2 مليون برميل يوميا أو 1.2% من الطلب العالمي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى