أسعار النفط تقفز لأكثر من 2%

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس، لأكثر من 2% على الرغم من تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية منذ قليل، الذى أكد ارتفاع مخزونات الخام ونواتج التقطير بالولايات المتحدة في حين انخفض مخزون البنزين.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بأكثر من 3% مسجلاً 35.43 دولار للبرميل، كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنحو 2.5% مسجلاً 33.85 دولار للبرميل.

وانتعشت أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة، بعد أن أعلنت عدد كبيراً من الدول المستهلكة للنفط، فتح الأسواق وإعادة تشغيل وسائل النقل والطيران بشكل محدود، والتعايش مع كورونا، ليعود النفط للحياة مرة أخرى وترتفع معدلات الإستهلاك بنحو 30% منذ بداية إنتشار فيروس كورونا.  

وكانت أسعار النفط تأثرت كثيراً على مدار 90 يوماً حتى وصلت لأدنى مستوى لها منذ 40 عاماً بسبب جائحة كورونا وتوقف حركة النقل والمواصلات وانكماش اقتصاديات العالم، مما تراجع الطلب على النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، اليوم فى تقريرها، أن مخزون الخام ارتفاع إلى 7.9 برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مايو إلى 534.4 مليون برميل، كما انخفضت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 3.4 مليون برميل في أحدث أسبوع.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى