أغني رجل في العالم يخسر 13.5 مليار دولار من ثروته

أغني رجل في العالم يخسر 13.5 مليار دولار من ثروته، حيث تراجعت ثروة الملياردير “جيف بيزوس” مؤسس شركة “أمازون” العملاقة بما يقدر بـ 13.5 مليار دولار، خلال الربع الثاني من العام الحالي حسب النتائج المالية التي مثلت أقل من التوقعات لتلك الشركة العملاقة.

وأشارت وكالة “بلومبرج” للأنباء يوم الجمعة إلى أن نتائج “أمازون” التي أعلنت أمس بعد نهاية تعاملات سوق المال، جاءت أقل من التوقعات، وإشارة إلى تراجع قوة تجارة التجزئة التي تزايدت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وخسر بيزوس نحو 80% من المكاسب التي حققها خلال العام الحالي، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتراجع سهم “أمازون” في تعاملات صباح الجمعة في بورصة نيويورك للأوراق المالية بنسبة 7.2% إلى 3339.18 دولار، مما أدى إلى انخفاض قيمة ثروة بيزوس إلى 193.6 مليار دولار.

ورغم ذلك ما زال مؤسس “أمازون” أغنى شخص في العالم حسب مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، متفوقا على إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى