ألمانيا تمول مشروعات التحول للاقتصاد الأخضر في إفريقيا بـ 450 مليون يورو

البريمة – وكالات

تعتزم ألمانيا خلال أول قمة أفريقية للمناخ الإعلان عن تعهدات لتمويل قضايا المناخ بقيمة 450 مليون يورو (486 مليون دولار)، تشمل دعم بناء مصنع للأسمدة في كينيا باستخدام الهيدروجين الأخضر.

وأفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء بأن الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا ستوفر قرضًا بقيمة 60 مليون يورو من أجل المشروع الكيني المقرر في أولكاريا، حيث يمكن استخدام الطاقة الحرارية الأرضية لفصل الهيدروجين من جزيئات المياه، مما سيوفر الوقود لمصنع الأسمدة.

اقرأ أيضا: 

مصر: الهند تستثمر بـ 4 مليارات دولار في الهيدروجين الأخضر

وقال باركل كوفلر، وزير التعاون الاقتصادي في ألمانيا “ستقوم ألمانيا أيضًا بإلغاء 60 مليون يورو من الديون المستحقة لكينيا، مقابل الأموال التي يتم إنفاقها على الطاقة المتجددة والزراعة الصديقة للمناخ”.

وذكر كوفلر في مقابلة أجريت معه في نيروبي، حيث ينعقد المؤتمر: “نرى الاحتياج الكبير للطاقة في القارة الأفريقية بالنسبة لكل من الأشخاص الذين يعيشون هنا، وأيضًا للاستثمار في المستقبل والصناعة المستقبلية”.

اقرأ أيضا: 

60 % نموًا متوقعًا بسوق الهيدروجين الأخضر في الصين

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى