أهم قرارات «أوبك+» بخفض الإنتاج .. اتفاق تاريخي وغير مسبوق

سيد الأبنودى

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، إن اتفاق «أوبك+» الذي تم التوصل إليه  الأحد اتفاق تاريخي غير مسبوق.

قرارات «أوبك+» بخفض الإنتاج

وأشار وزير الطاقة السعودي، عقب انتهاء اجتماع «أوبك+»، إلى أنه سيتم تكليف جهات مستقلة بالتحقيق فى قدرة الانتاج لدى كل دولة من الدول الأعضاء.

شاهد أيضا:

العراق: إيرادات النفط تتخطى الـ 7 مليارات دولار 

كما أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن اجتماع «أوبك+» كان اجتماعاً بناء ويسهم فى استقرار أسواق النفط، مضيفاً : «الإجراءات الأخيرة تعكس مسؤوليتنا كبنك مركزي ناضج للنفط».

استقرار الأسواق

وقال: نريد أن نثبت للعالم اننا نمتلك أدوات استقرار السوق النفطية.. وقرارنا يساعد على تعزيز استقرار الأسواق ويمنع التذبذب، لأن استقرار الأسواق أهم شئ لدينا».

لسنا قلقين على الإمدادات

كما أضاف وزير الطاقة السعودي : «لسنا قلقين على الإمدادات فى العام المقبل .. ولا نستهدف أسعار نفط محددة، بل نهدف إلى تقليل التذبذب فى السوق».

روسيا تلتزم بتعهداتها بشأن انتاج النفط

وأكد الوزير، ان روسيا ملتزمة بتعهداتها بشأن انتاج النفط، مشيراً إلى أن علاقة أوبك بالولايات المتحدة الأمريكية مستمرة منذ 80 عاما ونتطلع إلى مزيد من التعاون ، مرحباً بكافة المسؤلين الأمريكيين فى المملكة العربية السعودية.

تحديد الانتاج اعتبارا من يناير 2024

كما أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، أن مجموعة “أوبك+” قررت في اجتماعها اليوم الأحد تعديل مستوى إنتاج التكتل إلى 40.4 مليون برميل يوميا، اعتبارا من يناير 2024 ولمدة عام.

عقد الاجتماع الوزاري

كما قال التحالف في بيان نشرته “أوبك” على موقعها الإلكتروني، إنه جرى الاتفاق على عقد الاجتماع الوزاري للمجموعة كل ستة أشهر، على أن يكون الاجتماع المقبل لمجموعة “أوبك+” في فيينا في 26 نوفمبر المقبل.

إعلان منظمة “أوبك+”

وأثار إعلان منظمة “أوبك+” التوصل إلى الاتفاق على مستوى جديد لإنتاج النفط عند 40.46 مليون برميل يوميا بداية من 2024 ردود فعل دولية متلاحقة، إذ سارعت العديد من الدول إلى إعلان خططها تخفيض الإنتاج التطوعي.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى