أوقية الذهب تتعافي لتتداول بالقرب من1700دولار

بمنتصف تعاملات أوروبا اليوم الأثنين ارتفع سعر أوقية الذهب بالأسواق العالمية وسط حاله من التعافي بعد أن سجلت مستوي متندي هو الأقل سعر لها منذ شهر ونص ، وتحاول جاهدة للتعافي والتداول أعلي حاجز1700دولار للأقية الا إن حاله الضعف في الطلب علي المعدن الاصفر تقلل من فرص التعافي.

زاد سعر أوقية  الذهب بنحو  0.8% لتصل إلى 1697.46دولار بعد أن أستهل في جلسة اليوم علي سعر 1683.51دولار،فيما بلغ أدني مستوي للأوقية عند 1677.49دولار ، يتداول حاليا عند سعر 1692.20دولار للأوقية.

وفي تعاملات أخر الأسبوع الماضي ليوم الجمعه  أغلق الذهب علي سعر 1684دولار  لتصل نسبة الخسارة نحو1.6% يحقق بذلك الخسارة الثالثة خلال أربعه أيام من التداولات ، وكانت قد بلغت أوقية الذهب أدني مستوياتها عند 1670.80دولار .

وعلي الرغم من محاولات التعافي التي تنتاب أداء المعدن الأصفر منذ بداية تداولات الأسبوع والصعود  بسعر الأوقية بالتداول أعلي مستوي 1700دولار، إلا أن توقعات السوق تشير إلي محدودية احتمالات الصعود علي نحو قوي ، في ظل ضعف مستويات الطلب في ظل عودة شهية المخاطر للسوق،وسط احتمالات تعافي  الأقتصاد العالمي من تداعيات الفيروس التاجي.

كما تعكس الصورة علي نحو أوضح  حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust والتي تعد أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب والتي سجلت أنخفاضا الجمعة الماضية  بنحو 4.1 طن متري ، فى ثاني انخفاض يومي على التوالي ،لينزل الإجمالي إلى 1,128.11 طن متري ،ليبتعد عن إجمالي 1,133.37 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوى مايو 2013 ،والمسجل فى وقت سابق الأسبوع الماضي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى