“أوميكرون” يتسبب في هبوط معظم أسواق المال الخليجية

“أوميكرون” يتسبب في هبوط معظم أسواق المال الخليجية، حيث انخفضت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج وقادت “سوق دبي” الاتجاه النزولي إثر اهتزاز ثقة المستثمرين بزيادة الإصابات بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.

خطر الإصابة مرة ثانية بأوميكرون

وأوضحت دراسة أن خطر الإصابة مرة ثانية بأوميكرون يزيد أكثر من خمس مرات ولم تظهر أي بوادر على أن الإصابة به أخف من الإصابة بالسلالة دلتا وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه الإصابات في مختلف أنحاء أوروبا بما قد يهدد احتفالات نهاية العام، حسب “روسيا اليوم”.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.3% تحت وطأة هبوط سهم مصرف الراجحي 1.6% وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية المنتجة للبتروكيماويات 2.6%.

هبوط المؤشر الرئيسي في دبي

من جهته، سجل المؤشر الرئيسي في دبي هبوطا بنسبة 3.6% بفعل هبوط سهم “بنك الإمارات دبي الوطني” أكبر البنوك 4.2% وسهم “إعمار” العقارية القيادي بنسبة 4%.

أسعار النفط الخام

وسجلت أسعار النفط الخام، التي تعد من العوامل الرئيسية المحركة للأسواق المالية في الخليج انخفاضا بمقدار 1.50 دولار أي بنسبة 2%، إلى 73.52 دولار للبرميل الجمعة الماضي.

بدوره، سجل مؤشر السوق العمانية ارتفاعا بنسبة 0.3% ليصل إلى 4043 نقطة، فيما كانت أسواق قطر والبحرين مغلقة لعطلة عامة.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

اقرأ أيضا: 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى