“إس.دي.إكس إنرجي” تعلن بدء انتاج الغاز من حقل “دسوق”

أعلنت شركة “إس.دي.إكس إنرجي” للبترول والغاز، المدرجة في بورصة لندن، بدء إنتاج الغاز من حقل غاز “جنوب دسوق” في مصر، بمعدل إنتاج أولية 23 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، وسيصل إلى 50 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز في الربع الأول من العام 2020.

وأفادت الشركة التي تقع أصولها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيان لها، بأن الغاز يتدفق عبر منشأة جنوب دسوق للمعالجة المركزية منذ السابع من نوفمبر الحالي، موضحة أن الحقول اﻷربعة المكتشفة تم توصيلها بمرافق المعالجة المركزية وبدأت الإنتاج وفقًا لمعدلاتها المتوقعة.

وقالت “إس.دي.إكس” إن معدلات التدفق الأولية تتماشى مع توقعات الشركة، وسيستمر الاختبار على مدى الأسابيع المقبلة، حيث ستعمل الشركة خلال هذه الفترة على زيادة الإنتاج تدريجيًا بهدف الوصول بمعدل الإنتاج إلى 50 مليون قدم مكعبة يوميًا في الربع الأول من عام 2020، وهو ما يعادل 1.5 مليون متر مكعب يوميًا تقريبًا من الغاز أو 0.5 مليار متر مكعب سنويًا.

وأضافت أن الغاز المنتج بأكمله سوف يباع إلى الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” بسعر ثابت يقدر بـ2.85 دولار للقدم المكعب، بينما ستصل حصة الحكومة المصرية المستحقة من إجمالي الإنتاج إلى 51% تقريبًا.

وقال مارك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة “إس.دي.إكس”، إن إنتاج جنوب دسوق سوف يؤدي إلى زيادة جوهرية في السيولة النقدية للشركة في المستقبل.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى