إقامة النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي بالسعودية بداية عام 2024

البريمة – وكالات

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية اليوم عن انعقاد النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي في يناير المقبل في العاصمة الرياض لمناقشة آخر المستجدات في قطاع التعدين.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنَّ النسخة الثالثة من المؤتمر الذي ينظر إليه كقمة لمستقبل المعادن ستشهد مناقشة عدد من الموضوعات أبرزها إحراز التقدم في أجندة القطاع المستقبلية والتعامل مع مستجدات القضايا التي تمَّ التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر لا سيما القضايا المتعلقة بقطاع التعدين في المنطقة الممتدة من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.

وأضافت أنَّ النسخة الثالثة ستشهد كذلك مناقشة جذب الاستثمارات للصناعات المعدنية في هذه المنطقة ونشر التقنيات الرقمية الأكثر تقدمًا في القطاع وتطبيق أفضل معايير الاستدامة، إضافة إلى مناقشة متغيرات وتطورات الواقع العالمي اليوم، وآثاره على إمدادات المعادن والطاقة في مستقبل وواقع التعدين في المنطقة والعالم.

وتابعت أنَّ النسخة ستشهد أيضًا مناقشة إسهام المشروعات التعدينية في تنمية المجتمعات واستعراض التطورات التي شهدتها الفترة الماضية، وبحث إمكانيات وفرص القطاع في المملكة على وجه الخصوص والمنطقة بشكل عام.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى