إندونيسيا: 50 مليون روبية لكل أسرة من عائلات ضحايا مباراة مالانج “فيديو”

قرر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الاثنين، صرف تعويضات تصل إلى 50 مليون روبية (3200 دولار) لكل أسرة من عائلات ضحايا أعمال شغب مباراة كرة القدم، التي عُدّت واحدة من أسوأ حوادث الملاعب الرياضية على الإطلاق.

إعفاء رئيس شرطة مالانج من مهامه

وأعلن الناطق باسم الشرطة الوطنية ديدي براسيتيو في مؤتمر صحفي، أن “قائد الشرطة الوطنية قرر إعفاء رئيس شرطة مالانج فيرلي هدايات من مهامه”، بالإضافة إلى “تعليق عمل 9 شرطيين والتحقيق معهم”.

إقرأ أيضا: 

تعرف على قائمة أغلى 10 لاعبين فى تاريخ كرة القدم

ووقعت المأساة مساء السبت الماضي في مدينة مالانج (شرقي البلاد)، وأدت إلى مقتل 125 شخصا وإصابة 323 آخرين.

ملابسات الحادثة

واجتاح مشجعون لنادي “أريما إف سي” أرض ملعب كانجوروهان بعد خسارة فريقهم 2-3 أمام “بيرسيبايا سورابايا”.

وحاولت الشرطة تفريق جموع المشجعين الذين اقتحموا الملعب بإطلاق الغاز المسيل للدموع، كما أطلقته على المدرجات، مما تسبب في إصابة المشجعين بالذعر والفرار بسرعة، وهو ما أوقع عددا كبيرا من الضحايا.

معظم الضحايا لقوا حتفهم

وقال قائد شرطة جاوا الشرقية نيكو أفينتا إن معظم الضحايا لقوا حتفهم جراء نقص الأكسجين أثناء تدافعهم بعدما اقتحم المشجعون ملعب كانجوروهان.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو -في بيان- أمس الأحد إن كارثة ملعب إندونيسيا “مأساة تفوق الخيال”.

حالة صدمة

وأضاف أن عالم كرة القدم في حالة صدمة بعد الأحداث المأساوية في إندونيسيا، واصفا ما جرى بأنه “يوم أسود لجميع محبي كرة القدم”.

وكانت الحكومة الإندونيسية اعتذرت عما حصل، واعدة بالتحقيق في ملابسات الواقعة.

 

 

 

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى