إيران تدعو لفرض حظر نفطي على الكيان الصهيوني .. وأوبك لا تخطط

بعد مجزرة مستشفى “المعمداني” التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين .. دعت إيران إلى فرض حظر نفطى على الكيان الصهيوني ردا على هذا الهجوم الوحشي .

500 قتيل وجريح

وجاءت الدعوة بعد الضربة الصاروخية الإسرائيلة على مستشفى “المعمداني” في قطاع غزة، والتي خلقت أكثر من 500 قتيل ومئات المصابين.

أوبك لا تخطط

بينما أفادت أربعة مصادر من منظمة “أوبك”، بأنها لا تخطط لعقد اجتماع استثنائي أو اتخاذ أي إجراء فوري بعد دعوة إيران أعضاء منظمةالتعاون الإسلامي إلى فرض حظر نفطي على الكيان الصهيوني.

اقرأ أيضا: 

تهديد الجزائري عطال بالترحيل من فرنسا لدعمه فلسطين

وجاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” عن 4 مصادر في منظمة الدول المصدرة للبترول اليوم الأربعاء.

دعوة إيران

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان دعا الدول الإسلامية إلى “فرض حظر نفطي على النظام الصهيوني”. وطالب كذلك بضرورة “طرد سفراء النظام المجرم من الدول التي لها علاقات معه”.

إبادة جماعية

وقال: “نطالب الضمائر الحرة والدول العربية والإسلامية باتخاذ خطوات عملية ضد ممارسات الإبادة الجماعية في غزة كما نطالب بفرض حظر نفطي على الكيان الإسرائيلي وطرد سفراء إسرائيل من الدول التي لها علاقات مع الكيان المحتل كما نطالب بتأسيس فريق حقوقي من المحامين الإسلاميين دعما للشعب الفلسطيني لتوثيق الجرائم الإسرائيلية وتوفير الأرضية لمحاكمة الكيان الغاصب في المحاكم الدولية”، بحسب ما نقلته “بريس تي في”.

تأثر أسواق النفط

وتأثرت أسواق النفط بتلك الهجمة، حيث شهدت أسعار النفط ارتفاعا ملحوظا مع تصاعد التوتر بالشرق الأوسط وازدياد المخاوف حول إمدادات الخام إلى الأسواق.

وبحلول الساعة 12:40 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 3.5% إلى 89.69 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا: 

إسرائيل تدعى حظر حسابات تابعة لـ”حماس”

فيما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 3.26% إلى 92.83 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى