“اتصالات” تربح 9 مليارات درهم  خلال 2020

“اتصالات” تربح  9 مليارات درهم  خلال 2020، حيث حققت مجموعة اتصالات خلال عام 2020 أرباحا صافية موحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي بلغت 9 مليارات درهم بزيادة 3.8 % مقارنة مع العام 2019 في حين وصلت إيرادات المجموعة إلى 51,7 مليار درهم نتيجة النمو القوي في العمليات الدولية وفقا للنتائج المالية الصادرة عن المجموعة.

واقترح مجلس إدارة اتصالات توزيع أرباح بقيمة 40 فلسا للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام 2020 لتصبح الأرباح النقدية الإجمالية الموزعة للسنة 80 فلساً للسهم.

كما اقترح مجلس الإدارة إلغاء برنامج شراء الشركة لأسهمها وبدلاً من ذلك اقترح توزيع أرباح إضافية لمرة واحدة بقيمة 40 فلساً للسهم وبذلك يصبح إجمالي توزيع الأرباح المقترحة للسهم الواحد 1.20 درهم للعام، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وبلغت قيمة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة 26.4 مليار درهم بزيادة سنوية 0.3% نتج عنه هامش الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء وصلت نسبته إلى 51.1%.

ووصلت قاعدة مشتركي “اتصالات” في الدولة إلى 12.2 مليون مشترك، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي “مجموعة اتصالات” إلى 154 مليون مشترك، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 3.6%.

وأكدت كل من وكالتي التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز جلوبل”، و”موديز” التصنيف الائتماني المرتفع لـ “مجموعة اتصالات” والبالغ AA-/Aa3.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى