ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا صباحا وتحليقها ظهرا

ارتفعت أسعار الغاز في الأسواق الأوروبية، في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بنسبة 6% متجاوزة للمرة الأولى منذ 22 أغسطس الماضي مستوى الـ500 دولار لكل ألف متر مكعب.

وبحلول الساعة 09:24 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة لشهر نوفمبر المقبل على مؤشر TTF، الذي يعد أكبر مركز غاز في أوروبا، بنسبة 6.4% إلى 507.7 دولار لكل ألف متر مكعب.

بداية التعاملات

وفي بداية التعاملات صعدت العقود الآجلة للوقود الأزرق بنسبة 2.2% إلى 487.8 دولار لكل ألف متر مكعب.

وعن أسباب ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا، أشار تجار ومتعاملون في السوق إلى مخاوف من انخفاض إمدادات الغاز الطبيعي المسال من أستراليا بسبب إضرابات في مصانع كبرى في البلاد، وكذلك تراجع الإمدادات من النرويج.

الأسعار بعد الظهيرة 

بينما قفزت أسعار الغاز في أوروبا، في تعاملات بعد الظهيرة اليوم الثلاثاء، بنحو 12% بعد تقارير تحدثت عن مؤتمر صحفي عاجل لفنلندا حول تسرب الغاز في خط الأنابيب، الذي يربطها مع إستونيا.

وبحلول الساعة 14:55 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة لشهر نوفمبر المقبل على مؤشر TTF، الذي يعد أكبر مركز غاز في أوروبا، بنسبة 12% إلى 534.4 دولار لكل ألف متر مكعب.

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

ويوم الأحد الماضي، قالت فنلندا وإستونيا إن وصلة البلطيق في خط أنابيب غاز “بالتيك كونكتر” التي تمر بين البلدين عبر قاع بحر البلطيق قد تم إغلاقها بشكل مؤقت بسبب تسرب.

اقرأ أيضا: 

رسمياً..توقف إنتاج الغاز في حقل تمار الإسرائيلي

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى