ارتفاع أسهم أوروبا

البريمة – وكالات

ارتفعت الأسهم الأوروبية وأغلقت بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة اليوم في بداية أسبوع تتخلله عطلات مع تقييم المستثمرين مكاسب كبيرة بدعم من ميل البنوك المركزية الكبرى إلى التيسير النقدي.

وقد أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.1 بالمائة بتعزيز من صعود أسهم قطاع الطاقة 0.9 بالمائة، بينما جاء قطاع الشركات الإعلامية بين أكبر القطاعات الخاسرة.

ويتوقع المستثمرون أن يخفض البنك المركزي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا الفائدة 75 نقطة أساس بحلول نهاية هذا العام على ثلاث مرات بواقع 25 نقطة أساس لكل مرة.

ومن المزمع أن يسجل المؤشر ستوكس 600 مكاسب فصلية 6.5 بالمائة عقب مكاسب مماثلة سجلها في الربع الأخير من 2023، وذلك مع مراهنة المستثمرين على تيسير السياسة النقدية في الاقتصادات العالمية.

وهوى سهم شركة دايركت لاين البريطانية للتأمين 11.3 بالمائة بعدما قالت شركة التأمين البلجيكية أجياس إنها لا تعتزم تقديم عرض آخر للشركة البريطانية للتأمين على المنازل والمركبات بعد رفضها مقترحين سابقين.

وقفز سهم المجموعة العقارية السويدية إس.بي.ٍبي 10.4 بالمائة بعدما ذكرت أنها ستعيد شراء ديون بخصم 60 بالمائة مقارنة بقيمة الدين الأصلية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى