ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء 2-2-2021، حيث ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1%  في ختام تعاملات الثلاثاء مع انتعاش آمال تحقيق تعافي اقتصادي بوتيرة أسرع وسط بيانات متفائلة بخصوص النمو الاقتصادي وتقديرات مشجعة بخصوص أسماء كبيرة مثل شركتي إيرباص و إل.في.إم.إتش.

ارتفاع أسهم السفر

كما ارتفعت أسهم قطاع السفر والترفيه بنحو 3.2%، لتقود مكاسب البورصات الأوروبية.

يذكر أن مكاسب البورصات الأوروبية تأتي مع صعود قوي للأسهم الأمريكية خلال التعاملات حيث ربح “داو جونز” أكثر من 600 نقطة خلال التعاملات.

كذلك ارتفع مؤشر “ستوكس 600” للجلسة الثانية على التوالي بنحو 1.3 بالمائة إلى مستوى 405.9 نقطة، محققا مكاسب عريضة بعد خسارته بنسبة 3% الأسبوع الماضي وسط مخاوف بخصوص التوزيع البطئ للقاحات كوفيد-19 في منطقة اليورو.

زيادة مؤشر  “داكس” و “كاك”

بينما زاد المؤشر الألماني “داكس” بنسبة 1.6% إلى مستوى 13835 نقطة، فيما صعد “كاك” الفرنسي بنحو 1.9 % إلى 5563 نقطة.

وعلى صعيد متصل، قفزت أسهم شركات الكماليات ال.في.ام.اتش وكيرنج بنسبة 3.4% و 1% على التوالي بعد توصية شركة بيرنبرج للسمسرة. وأشارت الأخيرة إلى أن المحركات الهيكلية طويلة الأجل للطلب على الكماليات لا تزال باقية بلا تغيير.

وانتعشت الثقة استباقا للنتائج القوية من شركة أمازون والفابيت وآمال تمرير حزمة مساعدة مرتبطة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

تقلص مكاسب قطاع البترول

بينما تقلصت مكاسب قطاع البترول بفعل تراجع في أسهم شركة بي.بي البريطانية بنسبة 4.5 بالمائة بعد أن أوردت الأخيرة أول خسارة خلال عقد كامل.

كذلك سجل مؤشر فاينانشال تايمز 100 أقل مكاسب من بين المؤشرات الأقليمية وسط تقارير أشارت إلى أن السلالة البريطانية من الفيروس تحورت بشكل يضعف فاعلية اللقاحات.

اقرأ أيضا:

الأسهم الأمريكية تهبط عند الفتح مع تراجع التكنولوجيا وتنامي كوفيد

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى