“مصر للطيران”: رحلات العودة من السعودية مستمرة

“مصر للطيران”: رحلات العودة من السعودية مستمرة، قالت شركة مصر للطيران، إن رحلات العودة من المملكة العربية السعودية مستمرة؛ لإعادة المصريين وغيرهم من الجنسيات من السعودية إلى مصر، كما جاء في بيان للشركة المصرية اليوم الثلاثاء.

دخول المملكة غير مسموح إلا لفئات محددة

وذلك في أول تعليق رسمي لمصر للطيران على قرار وزارة الداخلية السعودية، بتعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتًا للقادمين من 20 دولة اعتبارًا من الساعة 9 مساء غدٍ الأربعاء، من بينها مصر.

وأضاف بيان الشركة، أنه وفقًا لقرار وقف الرحلات من جانب السلطات السعودية، فإنه من غير المعلوم موعد السماح بالسفر إلى المملكة خلال الفترات الحالية.

مصر للطيران تطالب ركابها بمراجعة حجوزاتهم

وطالبت الشركة ركابها بضرورة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية للشركة على رقم 1717 من أي خط محمول، أو 090070000 من أي خط أرضي، أو الموقع الإلكتروني egyptair.com، أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أن القرار جاء بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا المستجد، وأنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية في السعودية، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الوباء، تم اتخاذ هذا القرار.

وقال إن تلك الدول هي: “الأرجنتين، الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، والولايات المتحدة، إندونيسيا، وإيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل الاتحادية، البرتغال، المملكة المتحدة، تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان” ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ14 يومًا السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

ويكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا بأي من تلك الدول خلال الـ(14) يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة؛ وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى