ارتفاع الاحتياطات الأجنبية بالبنك المركزي لـ 45.42 مليار دولار

قال البنك المركزي المصري، الأحد، إن صافي الاحتياطات الأجنبية ارتفع إلى 45.42 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول 2019 من 45.354 مليار في نوفمبر/تشرين الثاني.

وزادت الاحتياطات الأجنبية بشكل كبير بعد أن تبنت مصر برنامجا للإصلاح الاقتصادي بدعم من صندوق النقد الدولي عام 2016، وتنمو الاحتياطات الأجنبية بوتيرة أقل منذ صيف 2018.

وارتفع الاحتياطي الأجنبي خلال أول 10 أشهر من 2019 بقيمة 2.746 مليار دولار، إذ أغلق رصيد الاحتياطي في 2018 عند مستوى 42.5 مليار دولار.

ويعد الاحتياطي النقدي الأجنبي عبارة عن رصيد من العملات الأجنبية المختلفة، يستخدم للوفاء بالالتزامات المالية مثل سداد الديون وتمويل عمليات الاستيراد.

 

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى