ارتفاع التضخم في أمريكا خلال مارس الماضي

البريمة – وكالات

ارتفع معدل التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية خلال مارس الماضي على نحو طفيف لكنه لن يغيّر على الأرجح من توقعات أسواق المال بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” سيؤجل خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر القادم.

وأفاد مكتب التحليلات الاقتصادية بوزارة التجارة الأمريكية اليوم بأن مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي ارتفع 0.3 بالمائة الشهر الماضي. ولم يطرأ تعديل على بيانات شهر فبراير المنصرم، لتظهر ارتفاع المؤشر 0.3 بالمائة كما ورد سابقًا.

اقرأ أيضا: 

تراجع  التضخم في منطقة اليورو إلى 4ر2%

وعلى أساس سنوي، ارتفع التضخم 2.7 بالمائة حتى مارس 2024 بعد ارتفاعه 2.5 بالمائة حتى فبراير الماضي.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء فإن اقتصاديون توقعوا ارتفاع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي 0.3 بالمائة على أساس شهري و2.6 بالمائة على أساس سنوي.

ويُعدّ المؤشر أحد مقاييس التضخم التي يرصدها مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي للوصول إلى هدفه المتمثل في خفض التضخم إلى اثنين بالمائة.

ومن المتوقع أن يُبقي مسؤولو مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع المقبل في نطاق يتراوح بين 5.25 بالمائة و5.50 بالمائة منذ يوليو الماضي.

اقرأ أيضا: 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى