الصين: تراجع أرباح الشركات الصناعية خلال مارس الماضي

البريمة – وكالات

تراجعت أرباح الشركات الصناعية في الصين خلال شهر مارس الماضي، وأدت إلى تباطؤ المكاسب لإجمالي الربع الفصلي مقارنة بالأداء في أول شهرين من عام 2024.

وأفاد مكتب الإحصاءات الوطنية في الصين اليوم بأن الأرباح التراكمية للشركات الصناعية ارتفعت بنسبة 4.3 بالمائة لتصل إلى 207 مليارات دولار في الربع الأول من العام الجاري وعلى أساس سنوي.

وتُعدّ تلك الوتيرة أقل من المسجّلة في أول شهرين من العام الجاري حينما ارتفعت الأرباح بنسبة 10.2 بالمائة بينما سجّلت تراجعًا على مستوى شهر مارس فقط بنسبة 3.5 بالمائة.

وتصدّرت الصناعات فائقة التكنولوجيا النمو في الربع الأول بارتفاع 29.1 بالمائة، لكن مكتب الإحصاءات الوطنية شدّد على أن التعافي كان متفاوتًا فيما نمت أرباح شركات السيارات بنسبة 32 بالمائة.

وتغطي تقديرات أرباح الشركات في الصين تلك التي تسجّل إيرادات سنوية من العمليات الرئيسة بـ 20 مليون يوان أي ما يعادل 2.76 مليون دولار على الأقل.

وتستكمل البيانات الأخيرة الصادرة اليوم سلسلة المؤشرات الاقتصادية الصينية عن مارس ومن بينها مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي التي تشير إلى ضعف الطلب المحلي على الرغم من النمو الاقتصادي القوي في الربع الأول من عام 2024.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى