ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بالصين لتسجل 75.3 مليار دولار

البريمة – وكالات

ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية بالصين لتسجل 75.3 مليار دولار، حيث أعلنت وزارة التجارة الصينية أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة قيد الاستخدام الفعلي في الصين بلغ 481 مليار يوان (3ر75 مليار دولار أمريكي) خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مشيرة إلى أن الحجم المسجل ارتفع بنسبة 3ر30%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، حيث ارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين بنسبة 4ر35% على أساس سنوي.

وسجلت الاستثمارات الأجنبية في صناعة الخدمات 9ر381 مليار يوان خلال الفترة المذكورة، بارتفاع نسبته 6ر41% على أساس سنوي، بينما سجلت الاستثمارات الأجنبية في صناعة الخدمات فائقة التكنولوجيا ارتفاعًا بنسبة 6ر37%، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وارتفع حجم الاستثمارات الأجنبية من الدول المشاركة في مبادرة “الحزام والطريق” خلال الفترة ما بين يناير ومايو بنسبة 1ر54%، واستثمارات رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بنسبة 56%، والاتحاد الأوروبي بنسبة 8ر16%.
كما ارتفعت الاستثمارات الأجنبية قيد الاستخدام الفعلي في مناطق شرق ووسط وغرب الصين بنسب 37% و 36% و4ر10% على التوالي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى