بقيمة 6.4 مليارات دولار.. مشروع “فوسفات 3” السعودي على وشك الانتهاء

البريمة – وكالات

بقيمة 6.4 مليارات دولار.. مشروع “فوسفات 3” السعودي على وشك الانتهاء، حيث أنجزت شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، عمليات ما قبل التشغيل لمرافق مصنع الأمونيا بقيمة 900 مليون دولار في مدينة رأس الخير الصناعية، والمتوقع الانتهاء من أعمال البناء في الربع الأخير من عام 2021 مع التشغيل الكامل في الربع الأول من عام 2022م.

ويُعد مصنع الأمونيا أول مشروع ضمن توسعة “فوسفات 3” في محفظة “معادن” للأسمدة الفوسفاتية، التي تتضمن عملية التطوير الكاملة للأسمدة الفوسفاتية من المنجم إلى السوق, بقيمة إجمالية بلغت 6.4 مليارات دولار.

وأوضح المهندس عبد العزيز الحربي رئيس معادن التنفيذي المكلف أن توسعة المصنع سترفع القدرة الإنتاجية للأمونيا بأكثر من مليون طن، لتصل إلى 3.3 ملايين طن، مما يجعل شركة معادن من أكبر منتجي الأمونيا في شرق قناة السويس.

وبين أن توسعة “فوسفات 3” سترفع الطاقة الإنتاجية للأسمدة الفوسفاتية بحوالي 3 ملايين طن، لتصل معادن إلى طاقة إنتاجية إجمالية تتجاوز 9 ملايين طن، وستسهم هذه الزيادة في الإنتاج في تعزيز مكانة “معادن” كأحد أكبر ثلاثة منتجين للأسمدة الفوسفاتية عالمياً، وتمكين المملكة العربية السعودية لتصبح ثاني أكبر مصدّر للأسمدة الفوسفاتية في العالم”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى