ارتفاع مكاسب النفط لـ4% بعد بيانات المخزونات الأمريكية

ارتفاع مكاسب النفط لـ4% بعد بيانات المخزونات الأمريكية، حيث ارتفعت مكاسب أسعار النفط لأكثر من 4%، خلال جلسة اليوم الأربعاء، بعد بيانات المخزونات الأمريكية، ومع توقعات إيجابية للطلب على الخام.

وبحلول الساعة 3:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يونيو – بنسبة 4% ليسجل 66.23 دولارًا للبرميل.

كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي -تسليم مايو – بنسبة 4.3% ليسجل 62.80 دولارًا للبرميل.

المخزونات الأميركية

وواصلت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الهبوط للأسبوع الثالث على التوالي بنحو 5.9 مليون برميل بأكثر من التوقعات، لتصل إلى 492.4 مليون برميل، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين الأميركية بنحو 0.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي، لتصل إلى 234.9 مليون برميل.

وبحسب تقرير أوبك، أشارت بيانات أولية أمس إلى ارتفاع مخزونات النفط التجارية لدى الولايات المتحدة بنحو 8.3 مليون برميل، على أساس شهري، في فبراير/شباط الماضي، لتصل إلى 1.290 مليار برميل.

وتعدّ بذلك مخزونات النفط الأميركية أقلّ بنحو 2.3%، ما يعادل 30.4 مليون برميل، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لكنها أعلى بنسبة 0.4%، أو 5.5 مليون برميل عن متوسط آخر 5 سنوات.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى