استقالة وزير المالية الكويتي

استقالة وزير المالية الكويتي، حيث صرح مصدر حكومي، اليوم الأربعاء، بأن وزير المالية الكويتي خليفة حمادة قدم استقالته لرئيس الوزراء الكويتي.

وأضاف المصدر أن الوزير يواصل ممارسة مهام عمله، انتظارا لقرار رئيس الوزراء الكويتي، وأنه سيحضر اجتماع مجلس الوزراء الذي ينعقد في وقت لاحق اليوم، حسب “رويترز”.

إجراءات تقشفية

وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت عن اتخاذ إجراءات تقشفية لمواجهة العجز في الموازنة، عن طريق العديد من الخطوات، حيث كلف مجلس الوزراء الكويتي الجهات الحكومية كافة بخفض الصرف من ميزانية السنة المالية الحالية (2021 – 2022) بما لا يقل عن 10 في المئة.

ضرورة إيجاد حلول جذرية لمواجهة العجز في الموازنة

وبحسب البيان الصادر عن المجلس عقب اجتماعه الأسبوعي برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت تدارس (المجلس) توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن قلة السيولة في الاحتياطي العام وضرورة إيجاد حلول جذرية لمواجهة العجز في الموازنة العامة للدولة.

الحد من المعارض والمؤتمرات المحلية والخارجية

وكلف المجلس، الجهات الحكومية باتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بالحد من المعارض والمؤتمرات المحلية والخارجية والمشاركة بالتدريب الخارجي وكذلك الحد من المهمات الرسمية وتقنين العلاج في الخارج وغيرها من الإجراءات الكفيلة بترشيد المصروفات ورفع كفاءة تحصيل الديون الحكومية المستحقة.

اقرأ أيضا:

الكويت: الحكومة تتخذ إجراءات تقشفية لمواجهة العجز في الموازنة

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى