اقتصاد اليابان ينكمش بوتيرة قياسية تتجاوز 28% في الربع الثاني

انكمش اقتصاد اليابان بأكبر وتيرة على الإطلاق بالقراءة النهائية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع ضربة وباء كورونا.
وأظهرت بيانات صادرة عن مجلس الوزراء في اليابان، اليوم الثلاثاء، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انكمش بنحو 28.1% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي على أساس سنوي، مقارنة مع تقديرات أولية 27.8%، ومقابل هبوط 0.6% في الربع الأول.
ويعتبر هذا أسوأ هبوط على أساس سنوي على الإطلاق منذ عام 1980 عندما تم البدء في رصد مثل هذه السجلات.
وعلى أساس فصلي، انكمش اقتصاد اليابان بوتيرة قياسية بلغت 7.9% خلال الربع الثاني من العام الجاري.
ويمثل ذلك الانكماش الفصلي الثالث على التوالي كما أنه أكبر من متوسط توقعات المحللين التي تشير إلى أن اقتصاد اليابان سوف ينكمش بنحو 7.5% خلال الربع الماضي.
وتراجع الإنفاق الخاص، والذي يمثل أكثر من نصف اقتصاد اليابان، بنحو 7.9% في الربع الثاني من 2020.
وتراجعت صادرات السلع والخدمات في اليابان بنسبة 18.5 بالمائة، كما هبطت الواردات 0.5% واستقرت العملة اليابانية أمام الدولار الأمريكي مسجلة 106.28 ين.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى