الأردن : ارتفاع انتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة

البريمة – وكالات

الأردن : ارتفاع انتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، حيث كشفت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية عن انخفاض نسبة الطاقة الكهربائية المولدة باستخدام الغاز الطبيعي بنسبة انخفضت نسبة الطاقة الكهربائية المولدة باستخدام الغاز الطبيعي من 80 % إلى 73 % العام الماضي 2021، وفي المقابل ارتفاع نسبة الطاقة المولدة من الطاقة المتجددة من 20 %عام 2020 إلى 26 % العام الماضي.

وأوضحت مديرة التطوير المؤسسي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية شروق عبد الغني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إن انخفاض نسبة الطاقة الكهربائية المولدة باستخدام الغاز الطبيعي، وارتفاع نسبة الطاقة المولدة من الطاقة المتجددة يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة الطاقة، والتي من أحد بنودها تطوير مصادر الطاقة المحلية من خلال التوسع في استغلال مصادر الطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أن الاستطاعة الكلية المركبة لمشاريع توليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة بلغت حوالي 2445.7 ميجا واط, منها 1498.1 ميجا واط استطاعة المشاريع التي يجري بيع الطاقة الكهربائية منها إلى شركات الكهرباء، و 947.6 ميجا واط من مشاريع أنظمة الطاقة المتجددة المملوكة من قبل المشتركين لتغطية استهلاكاتهم باستخدام عدادات صافي القياس والنقل بالعبور.

وبلغ معدل كميات الغاز الطبيعي المستخدمة في توليد الطاقة الكهربائية العام الماضي نحو 340 مليون قدم مكعب يوميا، بحسب تقرير لوزارة الطاقة والثروة المعدنية.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى