الأردن: رفع قيمة دعم إيصال التيار الكهربائي

البريمة – وكالات

أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل التعديلات التي اقرها مجلس الوزراء، أول من امس، على أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف ورفع قدرات محطات التحويل التي تم إنشاؤها على حساب فلس الريف.

دعم إيصال التيار الكهربائي

كما أكد الوزير الخرابشة، في تصريح صحفي، أهمية التعديلات في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والاستجابة لاحتياجاتهم ومواكبة التطور العمراني والتوسع السكاني في المملكة.

شاهد أيضا: 

وزير الكهرباء: توقيع مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لانتاج الهيدروجين الأخضر

وبين أن تعديل أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف تأتي في ضوء سعي الوزارة لتحسين وتبسيط خدماتها وإجراءاتها ومراجعة الأسس المعتمدة لإيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف للتمكن من خدمة المواطنين ضمن الغايات الرئيسة لفلس الريف.

إيصال التيار الكهربائي للتجمعات

وعن هذه التعديلات، أوضح أنها تشمل إيصال التيار الكهربائي للتجمعات المكونة من خمسة منازل بحد أدنى بمعدل كلفة للمنزل الواحد 3000 دينار من قيمة أعمدة الجهد المنخفض فقط.

لمزيد من الأخبار (اضغط هنا)

كما يتحمل فلس الريف مبلغ 3000 دينار عن كل منزل من التجمع من تكاليف محطات التحويل وخط الجهد المتوسط إذا ما كان هناك حاجة إلى تركيب خط جهد متوسط ومحطات تحويل.

شاهد أيضا:

6 نصائح لتجنب حدوث ماس كهرائي أثناء استخدام جهاز التكييف

كما تم بموجب التعديلات رفع مبلغ الدعم من 3000 إلى 6000 دينار.

(إنارة الشوارع المؤدية إلى المقابر)

وفيما يتعلق بالتعديلات التي طالت (إنارة الشوارع المؤدية إلى المقابر) فقد تم تعديل البند الخاص بإنارة الشوارع المؤدية للمقابر بغض النظر عن الصفة التنظيمية (بدلا من الشوارع المؤدية للمقابر خارج التنظيم) وبكلفة مالية مقدارها 10 آلاف دينار للمقبرة الواحدة والباقي على حساب الجهة المستفيدة.

رفع قدرات محطات التحويل

وفيما يتعلق بالتعديلات الخاصة برفع قدرات محطات التحويل التي تم إنشاؤها على حساب فلس الريف، بين الوزير الخرابشة أنها جاءت نتيجة للتوسع العمراني في مختلف مناطق المملكة وبالتحديد المناطق التي تمت خدمتها على حساب فلس الريف، وذلك لتقوية التيار الكهربائي المغذي لمنازل المواطنين.

حساب فلس الريف

كما قال إن التعديل شمل رفع قدرات محطات التحويل التي تم إنشاؤها على حساب فلس الريف خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وذلك لمعالجة الضعف في التيار الكهربائي وتقليل الفقد الكهربائي..

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى