الأرصاد الجوية المصرية: طقس بارد نهارا شديدة البرودة ليلا..وسقوط ثلوج ببعض المناطق 

القاهرة – البريمة
الأرصاد الجوية المصرية: طقس بارد نهارا شديدة البرودة ليلا..وسقوط ثلوج ببعض المناطق ، حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس بجمهورية مصر العربية غدا الاثنين، حيث يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة

بينما تشهد بعض المناطق تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا بنسبة حدوث (80:60 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم – مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – دمياط – بورسعيد) على فترات متقطعة.

أمطار رعدية

وتسقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (60:50% تقريبا) على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا (الغربية – الشرقية – المنوفية) ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة تخف تدريجيا بعد فترة الظهيرة.

رياح نشطة 

وتنشط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مثيرة للرمال والأتربة بنسبة حدوث 50% تقريبا) على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس ببرودة الطقس.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا فستكون كالتالي:

المدينة          العظمي   الصغرى
القاهرة              15       11
الاسكندرية        15      11
شرم الشيخ      19      12
أسوان              19       8

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى