الأسهم الأوروبية تتراجع إلى مستويات قياسية

البريمة – وكالات
الأسهم الأوروبية تتراجع إلى مستويات قياسية، حيث تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية اليوم إلى مستويات قياسية مرتفعة رغم أن أرباحاً قوية للشركات وآمالاً بتعاف اقتصادي قيدا الخسائر ، بينما ينتظر المستثمرون إشارات جديدة من بيانات اقتصادية هذا الأسبوع.

فقد أنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضاً 0.2 في المئة إلى 482.71 نقطة، لكنه يبقى قريباً من ذروته القياسية التي سجلها الأسبوع الماضي.

وجاءت أسهم شركات التأمين بين أكبر الخاسرين مع هبوط مؤشرها 0.8 في المئة. كما تراجعت أسهم البنوك 0.9 في المئة حاذية حذو انخفاضات في عوائد السندات، في حين هبطت أسهم شركات الموارد الأساسية 1.1 في المئة.

وفي الأسبوع الأول من هذا الشهر، سجل مؤشر “ستوكس 600 ” ثماني جلسات متتالية من المكاسب وسجل المؤشر “كاك 40” الفرنسي والمؤشر “داكس” الألماني مستويات قياسية جديدة بدعم من أرباح قوية للشركات وسياسة تيسيرية للبنك المركزي الأوروبي.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات التضخم في ألمانيا وبيانات الناتج الصناعي في منطقة اليورو.
وجاءت أسهم شركات التجزئة في مقدمة الرابحين في جلسة اليوم، ليصعد مؤشرها 1.2 في المئة، في حين ساعدت انخفاضات عوائد السندات الأسهم العقارية على الصعود 0.6 في المئة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى