الإمارات تبحث التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية

البريمة – وكالات
الإمارات تبحث التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية، حيث بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع القنصلية العامة لجمهورية كوريا الجنوبية في دبي والإمارات الشمالية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الشركات والمؤسسات الاستثمارية العاملة في الشارقة ونظيراتها الكورية الجنوبية وسبل دعم الشراكات بين الجانبين في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقاء محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة مؤخرا بمقر الغرفة مع مون بيونج جون قنصل عام جمهورية كوريا الجنوبية في دبي والإمارات الشمالية والوفد المرافق له بحضور فاطمة خليفة المقرب مدير إدارة العلاقات الدولية بالغرفة.

و أكد العوضي عمق العلاقات التي تجمع إمارة الشارقة بسيول ، معربا عن أمله في أن تحقق هذه الزيارة أهدافها في الارتقاء بمجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين.

وأوضح أن كوريا الجنوبية واحدة من أهم الشركاء التجاريين بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة وإمارة الشارقة بصفة خاصة إذ تعتبر الإمارات أكبر سوق لصادرات كوريا الجنوبية في دول مجلس التعاون الخليجي ورابع أكبر سوق لواردات كوريا الجنوبية في المنطقة كما وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2020 إلى 9.4 مليار دولار.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى