الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات إنسانية بقيمة 171 مليون يورو لمنطقة القرن الإفريقي

البريمة – وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم مبلغ أولي يقدّر بـ 171 مليون يورو كمساعدات إنسانية لمنطقة القرن الإفريقي، التي تواجه العديد من الصراعات والظواهر المناخية والصدمات الاقتصادية.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها اليوم إن التقديرات تشير إلى أن حوالي 65 مليون شخص في هذه المنطقة بحاجة ماسة إلى المساعدة، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي قد خصص حوالي 37 مليون يورو لدعم الصومال التي تعاني من الجفاف والفيضانات والصراع إضافة إلى انعدام الأمن.

اقرأ أيضا: 

قمة عربية إسلامية عاجلة بالأمم المتحدة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار وسرعة ادخال المساعدات الإنسانية لغزة

وذكرت المفوضية أن تمويل اليوم يأتي بالإضافة إلى 72 مليون يورو تم الإعلان عنها للسودان، حيث يبلغ إجمالي المخصصات الأولية للمساعدات الإنسانية لمنطقة القرن الأفريقي الكبرى في عام 2024 حوالي 243 مليون يورو.

وبينت أن هذه المساعدات ستدعم المشاريع الإنسانية في جيبوتي بنحو 500 ألف يورو وإثيوبيا بمبلغ 38 مليون يورو وكينيا بنحو 11.5 مليون يورو والصومال بمبلغ 37 مليون يورو وجنوب السودان بـ49.5 مليون يورو وأوغندا بـ 27.5 مليون يورو. وسيتم تخصيص مبلغ إضافي قدره 7 ملايين يورو لبرامج الاستعداد للكوارث في جميع أنحاء المنطقة.

وأوضحت المفوضية في بيانها أن الأولويات الرئيسية لهذا التمويل هي معالجة أزمة الغذاء والتغذية الحادة في المنطقة وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية وتوفير التعليم والحماية للأطفال في الأزمات الإنسانية بالإضافة إلى إنشاء أنظمة للمساعدة في توقع تأثير الكوارث من خلال التخطيط للطوارئ والعمل المبكر.

اقرأ أيضا: 

هيونداي تكشف النقاب عن تقنية ” المصد الجانبي النشط المانع للهواء” لمساعدة المركبات الكهربائية

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى