للمرة الأولى منذ أواخر 2021 .. البتكوين تتجاوز الـ 60 ألف دولار

 البريمة – وكالات

سجلت العملة الرقمية المشفرة “بتكوين” ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم لتصل إلى 60 ألف دولار للوحدة الواحدة لأول مرة منذ أكثر من عامين في ظل التفاؤل بزيادة الطلب على الأصول الرقمية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أكبر عملة رقمية في العالم ارتفعت منذ بداية العام الحالي بأكثر من 40%، مدعومة بالإطلاق الناجح لصناديق الاستثمار القابلة للتداول التي تعمل في العملات الرقمية والتي جذبت أكثر من 6 مليارات دولار منذ إطلاقها في 11 يناير الماضي.

وكانت آخر مرة سجلت فيها بتكوين 60 ألف دولار للوحدة في نوفمبر 2021، بعد وصولها إلى أعلى مستوى على الإطلاق وكان 69 ألف دولار تقريبا في وقت سابق من الشهر نفسه.

وقال ريان كيم رئيس قطاع تداول المشتقات المالية في شركة تداول الأصول الرقمية الأولية “فالكون إكس”: زاد تفاؤل المتعاملين في السوق بانخفاض مقبل في معدل نمو المعروض من العملات الرقمية فيما يعرف باسم “الانتصاف”، وساعد ذلك في استمرار فترة ارتفاع سعر بتكوين؛ ما ساعد في زيادة الشهية للمضاربة على العملات الرقمية الأصغر من “إيثر” إلى “دوجكوين”.

في الوقت نفسه سجلت بتكوين خلال فبراير الجاري أكبر ارتفاع شهري منذ ديسمبر 2020، عندما زاد سعرها بنسبة 50% إلى حوالي 9600 دولار.

وزادت بتكوين بأكثر من ثلاثة أمثال قيمتها منذ بداية العام الحالي بعد تراجعها بنسبة 64% خلال 2022 لتتعافى من سلسلة الفضائح التي ضربت قطاع العملات الرقمية وإفلاس عدة شركات تداول؛ ما أثار الكثير من الشكوك في جدوى الأصول الرقمية.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى