الاتحاد الأوروبي يمول مشروع “ابتكار الأردن”

البريمة – وكالات
الاتحاد الأوروبي يمول مشروع “ابتكار الأردن”، حيث أطلقت شركة “أورنج” الأردن و”سام” للهندسة و”انديفر” الأردن، مشروع “ابتكار الأردن” (تحدي التفكير التصميمي) بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب بيان من شركة “أورنج” الأردن، اليوم السبت، يمتد المشروع لمدة ثلاث سنوات لإنشاء مساحة مخصصة لتعزيز الابتكار والاقتصاد الرقمي في المملكة بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويهدف “تحدي التفكير التصميمي” إلى تشجيع الشباب على الابتكار وتزويدهم بمهارات التفكير التصميمي الذي يعد منهجية مهمة للتعامل مع إدارة التغيير وحل المشكلات والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الخدمات، مع التركيز على ثلاثة مجالات رئيسية، حيث تم إطلاق خمسة تحديات في مجال النمو، وخمسة في مجال الرقمنة والثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى خمسة تحديات أخرى في مجال البرمجة أو المهارات القائمة على التقنيات، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وسيجري، خلال المشروع، تدريب ألف مشارك من مختلف أنحاء المملكة على نظريات وتطبيقات التفكير التصميمي العملية بالشراكة مع شركة “سام” للهندسة، كما سيجري اختيار فائز واحد في كل مجال من المجالات الثلاث خلال العام الأول للفوز بجوائز قيمة كل منها 500ر7 آلاف دينار مقدّمة من شركة “أورنج” الأردن والاتحاد الأوروبي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى