الاتحاد الاوروبي يمنح الإصلاحات الجارية في إثيوبيا بـ 170 مليون يورو

قدم الاتحاد الأوروبي، منحة لدعم الإصلاحات الجارية في إثيوبيا وتعزيز القدرة التنافسية الإقليمية وتسهيل التعاون التجاري والاقتصادي بين إثيوبيا والبلدان المجاورة، بحوالي مبلغ 170 مليون يورو.

جاء ذلك عقب مناقشات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مكتبه، اليوم السبت.

ومن بين 170 مليون يورو الممنوحة من الاتحاد الأوروبي للحكومة الإثيوبية تم تخصيص 100 مليون يورو للإصلاحات الاقتصادية الرئيسية في قطاعي النقل واللوجستيات، فيما تم تخصيص 50 مليون يورو لقطاع الصحة، و10 ملايين يورو للانتخابات المقبلة، و10 ملايين يورو لقطاع الاستثمار وخلق فرص عمل.

وعقب المناقشة، وقعت إثيوبيا والمفوضية الأوروبية 4 اتفاقات بقيمة 170 مليون يورو، ووقع عن الجانب الإثيوبي وزير المالية أحمد شيدي، فيما وقع عن الاتحاد الأوروبي جوتا أوربيلينين وزير المالية والمفوض الأوروبي للشراكات.

ووصلت فون دير لين إلى إثيوبيا، السبت، في زيارة رسمية تستغرق يومين، ولدى وصولها إلى مطار بولي الدولي استقبلها وزير الشؤون الخارجية جدو أندارجاشيو.

يشار الى أن المسؤولة الأوروبية التقت اليوم أيضا رئيسة البلاد سهل ورق زودي، وبحثت معها علاقات التعاون وسبل تعزيزها بين إثيوبيا والاتحاد الأوروبي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى