البترول: تشغيل 135 محطة تموين وخدمة السيارات خلال 2019

أكدت  وزارة البترول والثروة المعدنية أن سياستها تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين للحصول على المنتجات البترولية والغاز، لتحقيق هدف وصولها إلى كافة المستهلكين فى جميع أنحاء الجمهورية فى سهولة ويسر.

وكشفت الوزارة، في تقريرأصدرته اليوم الإثنين، أن عدد محطات تموين وخدمة السيارات الجديدة والمنافذ التي تم تشغيلها خلال العام بلغت 135 محطة (تشمل المنافذ التي تم تقنين أوضاعها).

مما أدى إلى تخفيض الاختناقات في الكميات المعروضة في السوق المصرية، وبهذا يبلغ إجمالي عدد المحطات على مستوى الجمهورية 3655 محطة ومنفذا (شاملة المحطات المتوقفة لأسباب مؤقتة).

وبلغ عدد مراكز توزيع أسطوانات البوتاجاز التي تم فتحها خلال العام 38 مركزا جديدا لتوزيع أسطوانات البوتاجاز على مستوى الجمهورية، ليصل إجمالي عدد المراكز إلى 3060 مركزا حتى نهاية ديسمبر2019.

وأشار الوزير إلى أنه تماشياً مع سياسة الدولة لإحداث نوع من العدالة الاجتماعية خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً وتقليل متاعب المواطنين فى الحصول على أسطوانة البوتاجاز فقد تم التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى بديلاً عن البوتاجاز وذلك طبقاً لما يلى

ارتفع المعدل السنوي لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل إلى 250ر1 مليون وحدة سكنية بواقع 100 ألف وحدة سكنية شهرياً ليصل إجمالى عدد الوحدات السكنية إلى حوالي 10.7 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى نهاية عام2019، حيث تم توصيل الغاز إلى 2013 مستهلكا تجارىا، و56 مصنعا خلال العام.

تم تحويل أكثر من 43 الف سيارة للعمل ب الغاز الطبيعي خلال العام، ليصل إجمالي عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط إلى أكثر من 300 ألف سيارة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى