سعد هلال : نستهدف تخفيض التكلفة منتجات البتروكيماويات 

قال الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، إن التكامل والتعاون بين وزارتي البترول والكهرباء نموذجًا للتعاون الذي يصب في صالح الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن صناعات البتروكيماويات لها دورًا كبيرًا في تحقيق التنمية المستدامة التي تعظم من موارد مصر، وتزيد معدلات التشغيل من خلال مراحل الإنتاج المختلفة، في العديد من الصناعات المرتبطة بها.

وأضاف هلال، خلال كلمته بمؤتمر الأهرام الثالث للطاقة، اليوم الإثنين، أن منتجات صناعات البتروكيماويات الرئيسية، ومنها البولي إثيلين والبولى بروبلين ومنتجات PVC وتحقق فيها صادرات كبيرة، فضلًا عن زيادة الطلب عليها في السوق المحلية.

وتابع: “نطبق عدد من البرامج والاستراتيجيات التى تستهدف تخفيض التكلفة لتعظيم تنافسيتنا في الأسواق الخارجية”.

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه الأسواق العالمية، وفى مقدمتها الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، تتطلب تعظيم الدور التنافسي في هذه الصناعة.

وأضاف أن قطاع الأسمدة من القطاعات ذات القيمة المضافة، وتستخدم الغاز في عمليات التصنيع، وتسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي سواء من خلال عمليات التصنيع، أو زيادة الإنتاجية في القطاع الزراعي.

وأكد: ننفذ مشروعات لها أثر بيئي إيجابي بالتوازي مع التوسع فى صناعة البتروكيماويات، منها مشروعات “إم دي أف” لإنتاج الأخشاب وغيرها من الصناعات الفرعية التي تحقق التكامل بين صناعة البتروكيماويات والأثر البيئي.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى