“التأمينات”المصرية: 36 مليون جنيه معاشات سنوية لسودانيين

“التأمينات”: 36 مليون جنيه معاشات سنوية لمواطنين سودانين بمصر، حيث أعلن جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، أن عدد المواطنين السودانيين الذين يحصلون على معاشات من الهيئة، بلغ 2277 مواطنا بتكلفة تقدر بـ 36 مليون جنيه مصري سنوياً، وذلك وفقا لاتفاقية المعاشات التبادلية بين الجانبين.

صرف المعاشات للأشقاء السودانيين يتم بواسطة تحويل وديعة بنكية

وقال رئيس الهيئة، إن صرف المعاشات للأشقاء السودانيين يتم بواسطة تحويل وديعة بنكية ربع سنوية، بقيمة المعاشات المستحقة ويتم تمويلها من اشتراكات التأمين الاجتماعي، وفقا لقانون التأمينات و المعاشات المصري، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

صرفها تنفيذا لاتفاقية التأمينات الاجتماعية بين مصر والسودان

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر، إلى أن هذه المعاشات يتم صرفها تنفيذا لاتفاقية التأمينات الاجتماعية بين مصر والسودان “المعاشات التبادلية”، والتي تم توقيعها في 21 سبتمبر 1975، وبدأ العمل بها اعتبارا من 15 أبريل 1976، وتم إبرامها تأكيدا لمبدأ المساواة في معاملة مواطني جمهورية مصر العربية، ومواطني جمهورية السودان الشقيق في تشريعات التأمينات الاجتماعية لكل دولة منهما .

وأضاف أنه وفقا لبنود اللائحة التنفيذية للاتفاقية يتم عقد اجتماعات دورية، بين ممثلي الجانبين في مواعيد دورية في كل من الخرطوم والقاهرة، مرتين على الأقل سنويا.

وتابع عوض، أن هذه الاتفاقية يستفيد منها أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم من المصريين السابق عملهم ،والتأمين عليهم بجمهورية السودان الشقيق ويبلغ عددهم 175 حالة معاش، بتكلفة تقدر بـ 2 مليون و 736 ألف جنيه مصري شهريا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى