الجزائر: تخفيض القيمة المضافة يساهم في خفض أسعار الدواجن

البريمة – وكالات

ساهم قرار عبد المجيد تبون، رئيس الجزائر، بتقليص القيمة المضافة (TVA)  إلى “أقصى حد” على إنتاج الدواجن سيساهم في خفض الأسعار ورفع الإنتاج، كما أكد مهنيون من مجال إنتاج الدواجن اليوم الخميس.

تشجيع المنتجين

و أوضح رئيس الفدرالية الوطنية لمربي الدواجن FNA, علي بن شايبة, في تصريح لـ”واج” أن القرار “سيخفض أسعار الدجاج والبيض وسيشجع المنتجين, لأن الطلب سيرتفع”.

اقرأ أيضا : 

انخفاض أسعار الدواجن في  الجزائر

و اعتبر شايبة أن هذا القرار “سيساهم في تحقيق الأمن الغذائي”, لاسيما وأن الدواجن والبيض مواد واسعة الاستهلاك في الجزائر, معبرا عن أمله في أن يشمل الأمر المواد الأولية لخفض أسعار الأعلاف.

و أضاف : “نحن كمنتجين نثمن قرار رئيس الجمهورية الذي نعتبره صائبا وتحفيزيا”.

خطوة إيجابية 

من جهته, اعتبر رئيس الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللاحم ANEV, مراد بلحسن, أن قرار رئيس الجمهورية “جيد ونثمنه, و هو خطوة إيجابية أسعدتنا كثيرا”, لافتا إلى أن تقليص الضريبة سيساهم في خفض الأسعار, “لا سيما إذا شمل جميع المدخلات”.

و قد أمر رئيس الجمهورية خلال ترؤسه, أمس الأربعاء, اجتماعا لمجلس الوزراء خصص لدراسة ومناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2024 و المصادقة عليه, ب”تقليص الرسم على القيمة المضافة (TVA) إلى أقصى حد على إنتاج الدواجن, كما يطبق نفس الإجراء على المواد الغذائية المستوردة بصفة عامة”.

اقرأ أيضا : 

الجزائر تعلن تحقيق نسبة نمو بـ 3ر5 % وارتفاع احتياطي الصرف الأجنبي

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى