انخفاض أسعار الدواجن في  الجزائر

انخفاض أسعار الدواجن في  الجزائر

البريمة – وكالات

شهدت أسعار اللحوم البيضاء انخفاضا تدريجيا في أسواق الجملة في أنحاء الجزائر، بفضل كميات الكتاكيت التي تم وضعها في اغسطس الماضي والتي بدأت تدخل في الإنتاج خلال هذا الأسبوع..

و جاء في بيان بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الأحد :”شهدت أسعار اللحوم البيضاء انخفضا تدريجيا في أسواق الجملة في عدة مناطق من الوطن، بعد الارتفاع المحسوس الذي سجل في الآونة الأخيرة. وكما كان منتظرا، فان كميات الصيصان التي تم وضعها خلال شھر اغسطس الفارط بدأت تدخل في الإنتاج خلال هذا الأسبوع، مما عزز الوفرة في الأسواق”.

و أشارت الوزارة الى انه تم الخميس الماضي تسجيل انخفاض أسعار الدجاج الحي لدى المربين حيث تراوح بين 320 و325دج / كلج على مستوى شرق البلاد و بين 330 و340 دج/كلج في مناطق الوسط مثل بودواو، وبوغزول والجلفة وتيزي وزو وعين بسام وبجاية، فيما تفاوتت الأسعار في غرب البلاد بين 320 و340 دج/كلج.

كما أكدت الوزارة على أن  الاجراءات المتخذة من طرفها منذ شھر أغسطس 2023 تبقى سارية المفعول، لا سيما في ما يتعلق بتوفير الاعلاف بأسعار مسقفة عبر الديوان الوطني لتغذية الأنعام ONAB .

هذا بالإضافة إلى فتح الاستيراد المباشر لبيض التفقيص بعدما شھدت أسعار الكتاكيت ارتفاعا غير مبرر و ھذا “إلى غاية استقرار السوق بصفة نھائية”,

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى