الجزائر تصدر 900 ألف طن من الكلينكر والاسمنت لإفريقيا وأمريكا اللاتينية

البريمة – وكالات
الجزائر تصدر 900 ألف طن من الكلينكر والاسمنت لإفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث قام مجمع “لافارج الجزائر” لإنتاج الإسمنت خلال الثلاثي الأول من العام الجاري بتصدير زهاء 900 ألف طن من مادتي الاسمنت و الكلينكر نحو دول من إفريقيا الغربية و أمريكا اللاتينية.

زيادة في الكمية المصدرة

وقد سجلت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري زيادة في الكمية المصدرة تقدر ب 187 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم التي قاربت 482 ألف طن من مادتي الكلينكر و الإسمنت بنوعيه الأبيض و الرمادي.

وفسر سفيان ياهيمي، مناجير الاتصال الخارجي، هذا الارتفاع بالطلب المتزايد على هاتين المادتين في السوق العالمية.

أكبر حمولة

وأشار ياهيمي إلى أنه تم تصدير هذه الكمية من مادتي الكلينكر والاسمنت الأبيض و الرمادي انطلاقا من وهران و مستغانم و جيجل و عنابة و سكيكدة, لافتا إلى أن أكبر حمولة تم تصديرها انطلاقا من ميناء وهران الذي يتوفر على منصة مخصصة لتصدير الكلينكر و الإسمنت حيث قدرت ب 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك و غواتيمالا.

كما قام ذات المجمع خلال نفس الفترة بتصدير 35 ألف طن من الإسمنت الرمادي نحو غامبيا انطلاقا من ميناء وهران, كما أشير إليه.

التصدير المتوقع 

ويتوقع أن يصدر مجمع “لافارج الجزائر” حوالي 3 ملايين طن من مختلف منتجاته مع نهاية العام الجاري انطلاقا من موانئ وهران و مستغانم و جيجل و عنابة و سكيكدة, حسب نفس المصدر.

يذكر أن مجمع “لافارج الجزائر” في العام المنصرم بتصدير 6ر2 مليون طن من مختلف منتجاته على غرار الكلينكر والاسمنت بنوعيه الأبيض و الرمادي منها أزيد من 700 ألف طن من ميناء وهران.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى