الجزائر تعلق رحلاتها الجوية إلى الأردن ولبنان حتى إشعار آخر

البريمة – وكالات 

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في بيان لها يوم الأحد، عن تعليق مؤقت لرحلاتها إلى كل من الأردن و لبنان حتى إشعار آخر.

تعليق مؤقت للرحلات 

و جاء في بيانها: “تعلن شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تعليق مؤقت لرحلاتها إلى كل من الأردن و لبنان حتى إشعار آخر”.

أعلنت شركة «مصر للطيران»، اليوم (الأحد)، أنها قررت استئناف تسيير رحلاتها الجوية من وإلى كل من الأردن والعراق ولبنان، وذلك نظراً لإعادة فتح المجال الجوي بتلك الدول أمام حركة الطيران.

مصر للطيران

وكانت شركة مصر للطيران قد أعلنت في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية من وإلى الأردن والعراق ولبنان، حتى إشعار آخر.

وقالت الشركة، في بيان عبر منصة «إكس»: «نظراً لإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران في كلٍّ من الأردن والعراق ولبنان بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة، فقد قررت (مصر للطيران) تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مختلف المطارات بالدول المذكورة»، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

إيران وإسرائيل

وقد أطلقت إيران الليلة الماضية عشرات الطائرات المُسيَّرة والصواريخ من أراضيها باتجاه إسرائيل، فيما قالت إنه هجوم على أهداف معينة. وسبق ذلك إغلاق الأجواء في عدة دول بالمنطقة.

وأكد كل من العراق ولبنان والأردن، صباح الأحد، إعادة فتح المجال الجوي واستئناف الرحلات بعد تعليقها مساء السبت، بسبب الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل. وكانت الدول الثلاث قد أعلنت ليل السبت- الأحد إغلاق مجالها الجوي ووقف حركة الطيران.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى